Top مقالات العلامة التجارية Secrets

Wiki Article



يتم استخدام العلامة التجارية لتحديد وتمييز المنتجات أو الخدمات عن منافسيها ولتعزيز الإدراك والتفاعل مع الجمهور المستهدف

ابحث عن الموضوع المشترك بين ما جمَّعته؛ هل هو ذو ألوانزاهية؟ أم تسوده ظلال اللون الرمادي؟ هل الصورة زاهية وصافية أم خافتة؟ كيف تبدو طباعة الحروف؟ تبعث كل تلك الأشياء التي تبدو صغيرةً رسالةً مُعيَّنةً. وإذا كانت تلك هي الرسالة التي تريد توجيهها؛ فيمكن أن تبدأ بالأشياء المذكورة أعلاه بوصفها أساس العناصر البصرية لعلامتك التجارية.

قابلية الاستخدام: يجب أن يكون التصميم قابلاً للاستخدام والتطبيق على مختلف وسائط التواصل والتسويق، مثل الطباعة، وسائل الإعلام الرقمية، المواقع الإلكترونية والتطبيقات.

لكن ربما حدث اجتماعي يتعلق الأمر كله بتقييم موقعك الحالي من خلال دمج هذه القيم مع تنسيق نشاط مناسب

تبدأ كل العلامات التجارية باعتبارها منتجات عادية لا فرق بينها وبين غيرها من المنتجات. ويعتمد نجاحها أو فشلها في السوق في هذه الحالة على جودتها وحجم استقطابها للجمهور المستهدف.

يمكن أن يكون هذا الشعار أكثر بساطة أو يركز على جانب معين من العلامة التجارية.

لذا تم طرح دليل فئات العلامة التجارية الذي يتم من خلاله تحديد تفاصيل إضافية الفئة التي يتم تسجيل العلامة التجارية الجديدة بها، ومن أبرز تلك الفئات ما يلي:

يتم دراسة الطلب المقدم ومنها يتم إجراءات الفحص المطلوب.

وتقوم عملية اختيار العلامة التجارية على إجراء دراسة دقيقة وبحث مستمر للوصول إلى مكونات العلامة الجيدة التي لم يسبق استخدامها. ويخضع الاختيار لعدة عوامل أبرزها التأكد من توافق العلامة التجارية مع جميع الشروط والإجراءات القانونية، وعدم تشابهها أو تضاربها مع غيرها من العلامات التجارية الموجودة في الأسواق الخارجية، إلى جانب سهولة كتابتها وقراءتها وحفظها، باعتبارها إحدى أدوات التسويق المهمة، وهي روح الارتباط بالمنتج لدى المستهلك، وعامل مساعد في تطوير الإنتاج وزيادة الاستثمار.

بعيداً عن صخب الأحاديث حول آخر ما توصلت إليه تكنولوجيا الاتصالات، ورواج آخر مبتكراتها، لا …

ولما كانت فكرة العلامة التجارية حلاً لمشكلات السرقة والاقتباس بعدما أبرمت الاتفاقية الدولية لحماية الملكية الصناعية والفكرية، سارعت دول عديدة للانضمام إلى هذه الاتفاقية سعياً منها لحماية صناعاتها من التقليد والاقتباس والسرقة.

تسجيل الدخول حساب جديد الرئيسية كل الأنشطة بحث تابعنا تابعنا على تويتر تابعنا على فيسبوك تابعنا على يوتيوب تعلم البرمجة موسوعة حسوب المزيد

يمكنك التواصل معنا للحصول على المزيد من المعلومات حول دليل فئات العلامة التجارية بالسعودية، والإجراءات القانونية اللازمة لتسجيل العلامة التجارية بالسعودية من خلال تطبيق الواتس اب الخاص بنا.

وأمام عالم يتجه لحماية إبداعاته الخاصة من تصنيع أو فكر، تبدو ضرورة الحفاظ على روح وجوهر منتجاتنا وصناعاتنا الوطنية معركة لا بد من خوضها تماماً، مثل ما هو الأمر بالنسبة لضرورة السعي إلى البحث عن الجودة والتميز، لتكوين علامات تجارية قادرة على المنافسة، وتتمتع بالشهرة التي تجعل منها علامات عابرة للقارات.

Report this wiki page