The smart Trick of مقالات العلامة التجارية That Nobody is Discussing

Wiki Article



يجب أن يكون لديك شعار قوي واسم تجاري يميزان منتجاتك ويسهمان في بناء هويتك.

الرسالة والقصة: يجب أن تعكس الهوية التجارية رسالة وقصة محددة ترغب في نقلها للجمهور.

كما سبق وأن أشرنا أن تسجيل العلامة التجارية بمكتب الملكية الفكرية المحلية أمر مهم للغاية، حيث يهدف إلى حماية العلامة التجارية من التزوير والتقليد.

وتذهب بعض القوانين المنظمة للعلامات التجارية في البلدان الخليجية إلى تعريف العلامة التجارية بأنها كل ما يأخذ شكلاً مميزاً من كلمات أو إمضاءات أو حروف أو أرقام أو رسوم أو رموز أو عناوين أو أختام أو تصاوير أو نقوش أو عناصر تصويرية وتشكيلات الألوان أو أية إشارة قابلة للإدراك بالنظر والعلامات السمعية والعلامات الخاصة بحاسة الشم أو أية علامة أخرى أو أي مجموع منها إذا كانت تستخدم أو يراد استخدامها في تمييز بضائع أو منتجات أو خدمات للدلالة على أنها تخص صاحب العلامة بسبب صنعها أو اختيارها أو الاتجار بها أو عرضها للبيع .

الاهتمام بجودة المنتج والخدمة: يجب أن تعكس جودة المنتجات وجودة الخدمة القيم والمعايير التي تدعو إليها علامتك التجارية.

وهذا ما يدفع الشركات إلى اختيار العلامة التجارية المناسبة لها وتصميمها وحمايتها وتوخي الحيطة في استخدامها في الإعلان ومراقبة انتفاع الغير بقيمتها المضافة بطريقة مضللة أو غير سليمة.

لذا تم طرح دليل فئات العلامة التجارية الذي يتم من خلاله تحديد الفئة التي يتم تسجيل العلامة التجارية الجديدة بها، ومن أبرز تلك الفئات ما يلي:

من الشامبانيا إلى سيجار هابانوس، يمكن للخصائص الجغرافية الفريدة لمنتج أن تكون أساسا لتوسيمه.

يمكن للعمل المستمر على تطوير وتعزيز هويتك التجارية أن يسهم بشكل كبير في جذب والتفاعل مع العملاء. 

كیف تمتلك نشاط تجاري وتبیع أونلاین بدون امتلاك منتجات ودون تحمل عبء التخزین أو حتى شحن الطلبات للعملاء؟ لتمتلك المعرفة والدرایة الكاملة للتجارة بهذه الطریقة، یمكنك قراءة مقالاتنا عن الدروب شیبینج وكیفیة العمل بنجاح به.

تمت الكتابة بواسطة: آية الطبر آخر تحديث: ١٥:٤٤ ، ٢٦ أكتوبر ٢٠٢٢ اقرأ أيضاً تعريف الهدف

تسجيل الدخول حساب جديد الرئيسية كل الأنشطة بحث تابعنا تابعنا على تويتر تابعنا على فيسبوك تابعنا على يوتيوب تعلم البرمجة موسوعة حسوب المزيد

إن العلامات التجارية يمكن أن تقوم بمساعدة المؤسسات على جذب عملاء جدد، فالإنسان يرغب بالاستثمار في انقر على الرابط نواحي العلامة التجارية التي تقوم بالمحافظة على تحفيز الفريق، وإذا تمكن الفرد من تحفيز الموظفين بالوحدة من خلال العلامة التجارية، فقد ينتهي الأمر إلى ظهور نتيجة رائعة في كل مكان.

كما تقدر الرسوم المالية المستحقة بحوالي ثلاثة آلاف ريال سعودي في حالة تقديم طلب حماية العلامة التجارية في إحدى الفئات الأربع.

Report this wiki page